بعض الاغذية الصحية للمرأة الحامل

التصنيفات

يسعدنا اليوم ان نقدم لك سيدتي من خلال موقعنا موضوع حول بعض الاغذية الصحية للمرأة خلال فترة الحمل فنأمل ان ينال هذا الموضوع اعجابك للمزيد من الومواضيع المشابهة التي يقدمها موقعنا عنايتي قومي بزيارة قسم الحمل والصحة ...قراءة مفيدة .

بعض-الاغذية-الصحية-للمرأة-الحامل

أفضل 10 الأطعمة للحمل

معرفة ما لتناول الطعام عند تناول الطعام لمدة سنتين يمكن أن يكون مربكا. لدينا قائمة من أفضل 10 الأطعمة للأمهات الحوامل وصفات صحية للنساء الحوامل يمكن أن تساعد.

وهنا مكافأة: الأطفال المعرضين لمجموعة متنوعة من الطعام الصحي في الرحم هم أكثر عرضة للاعتراف وقبول تلك النكهات في وقت لاحق.

البيض

البيض هو مصدر كبير للبروتين، وهو جزء حاسم من النظام الغذائي للحتمل. الأحماض الأمينية التي تشكل البروتين وهي الأساسية لخلايا الجسم .

البيض


يحتوي البيض أيضا على أكثر من اثني عشر الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكولين. الكولين يساعد دماغ طفلك والحبل الشوكي للتطوير بشكل صحيح، ويساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي.

سمك السالمون

الأحماض الدهنية أوميغا 3 حاسمة لنمو طفلك بصحة جيدة، وربما حتى تعزيز مزاجك. السلمون هو مصدر جيد بشكل استثنائي.

السلمون هو خيار منخفض الزئبق ل 8 إلى 12 أوقية من المأكولات البحرية يتم تشجيع النساء الحوامل لتناول الطعام كل أسبوع. وبالاحرى تناول الأسماك بأمان خلال فترة الحمل.

سمك السالمون

فاصوليا

الفاصوليا هي مصدر جيد للبروتين ومصدر ممتاز للحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الأساسية - وكلها مهمة بالنسبة لك عند الحمل.

انها أيضا طعام كبير للألياف، والتي يمكن أن تساعد في منع وتخفيف اثنين من حالات الحمل الشائعة: الإمساك والبواسير.

فاصوليا

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة الحصول على اللون البرتقالي من الكاروتينات، أصباغ النبات التي يتم تحويلها إلى فيتامين (A) في أجسادنا. كما أنها مصدر كبير لفيتامين C، وحمض الفوليك، والألياف.

البطاطا الحلوة

 الحبوب

الحبوب الكاملة عالية في الألياف والمغذيات، بما في ذلك فيتامين E المضاد للأكسدة والسيلينيوم المعدني. كما أنها تحتوي على المغذيات النباتية - المركبات النباتية التي تحمي الخلايا. عينة أنواع مختلفة، من الشعير و الحنطة السوداء إلى الشوفان الى اخر..

 الحبوب

للمزيد من الاستفسارات شاهدو الفيديو



الجوز

الجوز هي واحدة من أغنى مصادر أوميغا 3 النباتية. كما أنه مصدر جيد للبروتين والألياف. يمكنك الاستيلاء على حفنة من الجوز لتناول وجبة خفيفة على مدار الساعة أو إرذاذ بعض إلى سلطة.

الجوز

زبادي يوناني

الزبادي اليوناني عادة ما يكون ضعف البروتين من اللبن العادي. بالإضافة إلى ذلك، انه مصدر كبير من البروبيوتيك والكالسيوم. الذي يساعد في الحفاظ على العظام الخاصة بك قوية ويسهم في نمو هيكل عظمي صحي لطفلك.

زبادي يوناني

خضروات ذات اوراق داكنة

السبانخ، واللفت، والخشب السويسري، والخضروات الورقية الداكنة الأخرى هي سوبرفوودس قبل الولادة، محملة بالفيتامينات والمغذيات، بما في ذلك الفيتامينات A و C و K، وكذلك حمض الفوليك. فمن السهل أن تصل كمية الخضر في النظام الغذائي الخاص بك.

خضروات ذات اوراق داكنة

اللحوم الخالية من الدهن

اللحوم هي مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة. ابحثي عن التخفيضات التي تكون خالية من الدهون من 95 إلى 98٪. لحم البقر واللحوم الاخرى الحصول على نقاط اضافية ل تحتوي أيضا الكولين.

اللحوم الخالية من الدهن


تجنب اللحوم الساخنة فهناك خطر صغير من العدوى من البكتيريا والطفيليات مثل الليستيريا، توكسوبلاسما، أو السالمونيلا، والتي يمكن أن تكون خطرة أثناء الحمل بالنسبة لك ولطفلك.

الفواكه والخضر

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الخضراء والحمراء والبرتقالية والصفراء والأرجوانية فانها تساعدك وطفلك للحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية. توفر كل مجموعة لون الفيتامينات والمعادن المختلفة.

الفواكه والخضر

الأطعمة الممنوعة خلال فترة الحمل