علاج التهاب المفاصل

التصنيفات


التهاب-المفاصل

اسمحوا لي أن أقدم لكم قائمة من ما يضعك في خطر التهاب المفاصل بشكل عام:

التقدم في السن
الصدمة إلى المفصل
تاريخ عائلي لالتهاب المفاصل
عدوى
الاستخدام المتكرر للمفصل
بدانة
سن يأس
ترسب البلورات المعدنية
التهاب سابق من المفصل
اضطرابات في هيكل العظام
داء السكرى.
العمليات الجراحية السابقة.

العلاجات المنزلية لالتهاب المفاصل

هل تعانين من التهاب المفاصل؟ توقفي عن القلق، فلدينا بعض العلاجات المنزلية الطبيعية الفعالة لتخفيف الانزعاج والألم.

1. الكركم

الكركم، التوابل الصفراء التي تحتوي على مركب قوي يسمى الكركمين الذي يساعد على شفاء الالتهاب. يتم استخدامه خصوصا للحد من الألم والتورم للذين يعانون من التهاب المفاصل. لذلك، تأخذين الكركم بانتظام إما في شكل كبسولة أو الكركم في المياه أو الكركم في الطعام المطبوخ أو الكركم مختلطة في الحليب الدافئ وشرب هذا الحليب قبل الذهاب إلى السرير للعلاج من الألم.

2. الزنجبيل

الزنجبيل لديه القدرة على زيادة الدورة الدموية وأيضا بمثابة مضادة للالتهابات التي تزيل المواد الكيميائية الالتهابية بعيدا عن المفاصل المؤلمة. لذلك تناولي الزنجبيل بانتظام فسوف يساعدك كثيرا على شفاء التهاب المفاصل. خذي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل من الزنجبيل الطازج مرة واحدة في اليوم. أو يمكنك وضع زيت الزنجبيل بانتظام على المنطقة المؤلمة للحد من الألم. أو يمكنك ببساطة تناول الزنجبيل بانتظام إما في الطعام أو في صبغة، للحصول على العلاج المرغوب فيه.

3. خل التفاح 

خل التفاح غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور ال*ي ه; ضروري جدا في تخفيف آلام المفاصل. لذلك، تأخذين كوب من الماء الدافئ واضيفي ملعقة صغيرة من الخل والعسل الى ذلك. امزجي هذا في الماء وشربيه يوميا في الصباح لإزالة السموم المتراكمة في المفاصل والأنسجة.

4. القرفة

القرفة تساعد على تخفيف من آلام التهاب المفاصل وأعراضه. لذلك، تأخذين نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من العسل. امزجي هذه المكونات في كوب من الماء الدافئ واشربي هذا بانتظام في الصباح على معدة فارغة. أو يمكنك جعل عجينة من القرفة والعسل وتطبيقها على المنطقة المؤلمة عن طريق التدليك بلطف.

5. القرنفل

القرنفل لديه مركب كيميائي مضاد للالتهابات يسمى الاوجينول الذي يساعد على شفاء ألم التهاب المفاصل. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعطي العلاج من الألم والتورم الذي كان سببه التهاب المفاصل. لذلك، فإن تناول القرنفل بأي شكل من الأشكال يساعدك بشكل كبيرللحد من الألم.

هنا المزيد من الافادة فقط شاهدوا الفيديو



6. الكرز

الكرز غني بالمغنيسيوم (قاتل الألم الطبيعي) والبوتاسيوم الذي تساعد على تقليل الالتهاب عن طريق ركوب الأنسجة من السوائل، وهذا سوف يعامل بكفاءة التهاب المفاصل وخاصة النقرس.أيضا يساعدك على علاج التهاب المفاصل وخاصة النقرس. لذلك، أخده بانتظام إما في شكل معلب، طازج أو شراب ( والشراب الحلو الذي يتم الحصول عليها عن طريق غلي بعض الكرز في الماء لبضع دقائق) للحصول على تخفيف الالتهاب .

7- البرسيم

هو واحد من الاعشاب الغنية بالمعادن ويساعد على تنظيم مستويات الهيدروجين للشفاء، فالذين يعانون من التهاب المفاصل يمكنهم صنع الشاي بإضافة بعض بذور الفصفصة إلى كوب من الماء المغلي وتركه لبضع دقائق. ثم شرب هذا الشاي مرتين في اليوم لمدة 2 الى 3 أسابيع للحد من الالتهاب.

8 - التدليك

ان التدليك المنتظم للمفاصل سيساعدك على تقليل الألم والصلابة. التدليك سوف يساعدك على تحسين الحركة الخاصة بك ويجعلك تشعرين على نحو أفضل للقيام بهذا العمل. أولا وقبل كل شيئ استشارة الطبيب ومن ثم المضي قدما للعمل مع المعالج الطبيعي الخاص بك أو التدليك عند الذين لديهم خبرة في التدليك للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. تعلم بعض تقنيات التدليك الذاتي أو مواعيد محددة مع المعالج.

9. السخونة والبرودة 

يمكنك تطبيق إما الحرارة أو البرودة إلى المفاصل المؤلمة بالتأكيد يوفر تخفيف كبير من ألمها. ضغط الحرارة، يمكنك تطبيق إما بطانية كهربائية، وسادات التدفئة وما إلى ذلك أو يمكنك تسخين الأشياء لمدة 20 دقيقة على الأقل وتطبيقها على منطقة التهاب المفاصل المؤلمة للحصول على العلاج . أو يمكنك ببساطة أخذ حمام الماء الساخن الذي يمكنه أن يساعدك على تهدئة الألم. ثم نأتي إلى تطبيق البوردة لأنها سوف تعمل أيضا بشكل جيد في إزالة الألم من الاتهاب. لهذا عليك أن تتركي مكعبات الثلج في قطعة قماش أو منشفة غسل ومحاولة ضغط هذا على المفصل أو يمكنك استخدام أكياس الشاي المجمدة والبازلاء أو الذرة، وما إلى ذلك عن طريق الضغط عليه إلى المفاصل لحصولك على النتائج المرجوة.

10. الرعد الله الكرمة

هذا الملحق العشبي يتم استخدامه في الظروف التي لديها أمراض المناعة الذاتية والالتهابات. كما أنه يحتوي على الأنشطة المضادة للالتهابات وأيضا لديه خصائص تعزيز المناعة. لذلك، فإن تناول منتظم من هذا الملحق يساعدك في الحصول على العلاج من التهاب المفاصل.

11. الوخز بالإبر

الوخز بالإبر يساعد على العلاج من الألم والعجز بسبب التهاب المفاصل. وتقول الأبحاث أيضا أن الوخز بالإبر سوف يخفف الألم الذي يسببه التهاب المفاصل. الوخز بالإبر هو عملية إدخال إبر رقيقة في نقاط الضغط معينة للحصول على العلاج من الألم. ولكن تأكدي من اختيار الممارس المثالي قبل بدء العملية.

12- زيت البوراج

يحتوي زيت بذور البوراج على مضاد للالتهابات مما يساعدك على تخفيف التهاب المفاصل وأعراضه. لذلك، تأخذين قطرات قليلة من هذا الزيت والتدليك به على الجزء المصاب للحصول على الشفاء من تورم المفاصل. أو يمكنك ببساطة شرب ملعقة صغيرة من زيت البوراج كل يوم للتخفيف السريع من الألم، لأن هذا الزيت لن يضر جسمك ولكن تأكدي من عدم استيعاب البذور أو أجزاء أخرى مباشرة.

13. الملح الانجليزي

الملح الانجليزي يحتوي على كبريتات المغنيسيوم المفيدة لعلاج الأمراض التي تنطوي على العظام والعضلات. المغنيسيوم يريح العضلات والأعصاب، ويخفف الألم. لذلك تناولي مكملات المغنيسيوم أو الملح الانجليزي عندما يكون لديك التهاب المفاصل هو فكرة رائعة.

بالإضافة إلى ذلك، المغنيسيوم يساعد على زيادة الهيدروجين في الأنسجة، مما يجعلها أقل حمضية. هذا جيد لمفاصلك لأن بعض الأمراض الالتهابية المشتركة تزدهر في البيئة الحمضية.

14 - زيت الزيتون

العنصر الرئيسي من زيت الزيتون هو أوليكانثال، الذي يمنع الانزيمات التي تنتج البروستاغلاندين. البروستاغلاندينات هي مواد كيميائية في أجسادنا مما يجعلنا نشعر بالألم. الحرارة تدمر هذا العنصر الرئيسي من زيت الزيتون وهكذا يجب عليك استخدام زيت الزيتون الممتازة .

نصائح :

حاول هذه النصائح البسيطة بانتظام للحصول على العلاج من التهاب المفاصل الآن وأيضا في المستقبل من خلال متابعة بانتظام.

  • الحفاظ على تحريك المفاصل قدر الإمكان، لماذا لأن هذه الحركات سوف تعمل المفاصل بشكل أفضل لفترة أطول من الزمن.
  • وضع وشاح حول الكوع أو مفصل الركبة عند آللام ولكن ليس بإحكام جدا. يمكنك ارتداء زوج من قفازات لأنها تقلل من تورم في أصابع التهاب المفاصل. أو يمكنك ارتداء القفازات الكهربائية مع بطارية تعمل القفازات ليلا بينما تذهبين إلى النوم.
  • استخدام البطانيات أسفل لتسخين المفاصل الخاصة بك والحصول على العلاج من الألم. 
  • استخدمي زيت الكافور أو زيت الشتاء الأخضر بأخذ قطرات قليلة من هذا الزيت وفركه على الجلد وبالاخص المفاصل الخاصة بك عند الشعور بالألم. وتذكري أيضا على عدم تطبيق هذا تحت وسادة التدفئة لأن هذا العمل سوف يسبب حروق للجلد.
  • استهلكي زيت السمك من 1الى2 ملاعق صغيرة يوميا أو تأخذ مكملات زيت السمك في الصباح على معدة فارغة للحصول على العلاج من التهاب المفاصل.